أخبار

روشن تعقد شراكات جديدة في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص

  1. بصفتها أحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عرضت روشن في المنتدى محفظتها لمشاريع التطوير متعددة الأصول واستراتيجيتها للشراكات، وهي أحد أدوات تمكين رؤية السعودية 2030.
  2. روشن وقعت ثلاث اتفاقيات وعقود مع شركاء محليين لتسريع عملية تسليم المشاريع المستقبلية وعرض المزيد من فرص الشراكات مع القطاع الخاص.

13.02.2024

شاركت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد وأحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، في منتدى صندوق الاستثمارات العمة والقطاع الخاص لعرض مشاريعها متعددة الأصول في جميع أنحاء المملكة المملكة العربية السعودية، والكشف عن أوجه تعاون جديدة وفرص شراكات أخرى وتسليط الضوء على مساهماتها في تحقيق رؤية المملكة 2030.

شاركت مجموعة روشن في المنتدى الذي عُقد في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض يومي 6 - 7 فبراير، انطلاقاً من دورها كأحد المشاريع الكُبرى لصندوق الاستثمارات العامة وعامل التمكين الحيوي لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، بما في ذلك توسع القطاع الخاص وخلق فرص العمل وتنويع الاقتصاد. واستعرض جناح "روشـن" التفاعلي في هذا المعرض من خلال عرض المخططات بتقنية "LED"، لمشاريع روشن المتعددة الاستخدامات التي تقدم نمط الحياة الجديد من روشن والذي تدعمه بمرافق متكاملة وتكنولوجيا متطورة.

وفي ذات السياق، سلطّت المجموعة الضوء على الفرص التي تخلقها لشركات القطاع الخاص والشركات الإقليمية والعالمية لتصبح جزءاً من رؤية 2030 التي تسعى لتمكين النمو المستمر على المدى البعيد بدعم تلك الشراكات. وقد عقدت إدارة الشؤون التجارية في مجموعة روشن ورشة عمل حول مؤشرات الطلب بالتعاون مع جهات في القطاع الخاص لعرض فرص العمل مع المجموعة مع طرح المزيد من الأفكار حول القيم التي توجّه أعمالها وشراكاتها والإجابة على الأسئلة المباشرة من الحضور. كما قدم فريق العمل رؤى وأفكار على استراتيجية المجموعة وطموحاتها وخططها المستقبلية التي ستخلق المزيد من فرص الشراكة والتعاون.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن السيّد ديفيد جروفر عن سعادته قائلاً: "نحن فخورون بالانضمام إلى صندوق الاستثمارات العامة لعرض وخلق فرص الشراكات مع روشن في المنتدى".وأضاف: "ولأن مُهمتنا تتضمن إحداث التحول في مشهد الحياة الحضرية في المملكة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030، تعد الشراكات أمراً حيوياً لنجاحنا حيث نسعى إلى تنمية الاقتصاد السعودي وخلق فرص العمل وصقل المواهب والقدرات المحلية تماشياً مع أهداف رؤية 2030. وفي الوقت الذي نعمل فيه على تسريع وتيرة مشاريعنا في جميع أنحاء المملكة، فإننا نستعد في الوقت نفسه للحدث العالمي إكسبو 2030 هنا في الرياض، والذي سيكون محط أنظار العالم. لذا فإن الشراكات التي أعلنا عنها ستعزز قدرتنا على تقديم نمط الحياة الجديد من روشن، وتحقيق النمو وتنويع الاقتصاد ورفع جودة الحياة في المملكة".

وبهذه المناسبة أعلنت مجموعة "روشن" عن توقيع ثلاث اتفاقيات وعقود مع شركاء محليين، لتسريع عملية تسليم مشاريع التحول العقارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وهي:

  • شركة العيوني للاستثمار والمقاولات لتصميم وبناء أكثر من 400 منزل من منازل العائلة الواحدة والمرافق العامة والخدمات في أحياء F1 و D1 في مجتمع الفلوة التابع لشركة روشن في المنطقة الشرقية.
  • شركة انساب للمقاولات العامة لتصميم وبناء خطوط أنابيب مياه الشرب والصرف الصحي. قطع أراضي مراكز المبيعات وتنسيق المواقع والبنى التحتية وجمع البيانات والدراسات في مشروع الفلوة.
  • شركة الخزف السعودية التي أبرمت اتفاقية تعاون مع مجموعة "روشــن" في مجال منتجات السيراميك، بما في ذلك البلاط والمغاسل وأحواض الاستحمام والمراحيض الموفرة للمياه في مشاريع "روشــن". ويعزز هذا الاتفاق جهود "روشــن" الحالية في الحفاظ على المياه والطاقة والتي تفوق بالفعل معايير كود البناء السعودي المطلوبة.

تساهم شراكات "روشن" في الوفاء بالتزاماتها تجاه رؤية 2030 لبناء اقتصاد مزدهر ومتنوع يعزز المحتوى المحلّي، وإدخال صناعات جديدة وجذب الاستثمارات القوية وتهيئة الفرص لرواد الأعمال. وتستند هذه الشراكات إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخراً، بما في ذلك شراكات "روشن" المليارية مع شركات سعودية مثل "شركة المشروعات للخدمات البحرية" وشركة "عبر المملكة - سبك".

الجدير بالذكر أن منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص هو جزء من المبادرة الاستراتيجية لمشاركة القطاع الخاص التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة لعرض الفرص المتاحة للمستثمرين والموردين في شركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة. وقد حضرت أكثر من 80 شركة من محفظة شركات الصندوق، إلى جانب أكثر من 8,000 ممثل عن القطاع الخاص. وشاركت "روشن" في المنتدى بصفتها أحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة لتطوير مشاريع عقارية نوعية متعددة الاستخدامات في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. ولا شك أن النطاق غير المسبوق والوتيرة السريعة لمشاريع روشن يخلقان فرصاً عديدة للشراكات سواءً في مجال الإنشاءات أو الاستشارات، وذلك لكي تتمكن المجموعة من تحقيق مهمتها ورؤية السعودية 2030.

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن