أخبار

مجموعة روشن تقدم فرصاً جديدة لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة من خلال إقامة أول معسكر تدريبي

  1. برنامج مكثف لمدة ثلاثة أيام يزود الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ببرامج تدريبية ورؤى مستقبلية لتعزيز قدراتها ومهاراتها وإمكاناتها.
  2. يؤكد البرنامج على هدف روشن في تعزيز المحتوى المحلي والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.

14.06.2024

عقدت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد وإحدى المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أول معسكر تدريبي لها بهدف تمكين المقاولين ومقاولي الباطن ومدراء المشاريع من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بتزويدهم بفرصٍ قيمة لتطوير قدراتهم في قطاع التشييد والبناء. وقد سلّط هذا الحدث، الذي شهد مشاركة العديد من الشركات المحلية، الضوء على نهج "روشن" في زيادة عدد المقاولين المحليين وتعزيز قدراتهم في المملكة، والمُساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.

صُمّم المعسكر التدريبيّ لمساعدة المقاولين على اكتساب مهاراتٍ أساسية في إدارة تكاليف الإنشاءات، مما يُعزز قدرتهم التنافسية ويمكّنهم من اتخاذ قرارات مالية رشيدة. وتعلّم المشاركون في هذه الدورة الأولى كيفية تطوير تقديرات دقيقة للتكاليف باستخدام أساليب فعّالة وأدوات برمجية متقدّمة، بالإضافة إلى اتباع استراتيجيات مُحكمة للسيطرة على التكاليف أثناء تنفيذ المشاريع، وكيفية التخفيف من مخاطر التكاليف والتعامل مع التغييرات، وكذلك زيادة الربحية من خلال الإدارة المالية المُحسّنة وتوقّع التدفقات النقدية والهندسة القيمية.

بهذه المناسبة صرّح إيان ماكبرايد، المدير العام التنفيذي لإدارة الشؤون التجارية في مجموعة روشن، قائلاً: "نفخر في روشن بدورنا كشركة وطنية رائدة في قطاع العقارات من خلال دعم الشركات المحلية وتطويرها وتمكينها، بالإضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد لدينا من خلال توطين الموارد وتنويعها. ويُجسّد هذا المعسكر التدريبيّ التزامنا بقيمنا الرئيسية المتمثّلة في التمكين وخلق الفرص وتحمّل المسؤولية. ونسعى إلى رفع المعايير و ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز للتميز، بحيث يُصبح المقاولون المحليون من الشركاء الموثوق بهم عالمياً، بعد أن أثبتوا كفاءتهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم في المشاريع الكبرى التي تُنفّذ وفق أعلى المعايير".

واستضاف المخيّم التدريبي سلسلةً من الجلسات التفاعلية قدّمها نخبة من الخبراء الدوليين من ذوي الاختصاص، وذلك لمشاركة خبراتهم المتنوعة ورؤاهم المتقدمة. وقد أثْرى هذا الحدث المشاركات القيمة لكلٍّ من "دين فوري"، المدير المُعتمد ورئيس قسم العقارات في شركة "تيرنر أند تاونسيند" و"تشارلي شيبارد"، مدير استشارات التكاليف في قطاع الإنشاءات، بخبرته التي تزيد عن 17 عاماً في المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية و"مالونجيلو مسومي"، مسَّاح الكميات المُعتمد (MRICS)، والمعروف بخبرته الواسعة في قطاعي الإنشاءات والعقارات و"عويس هارون"، المدير العام المساعد، صاحب الخبرة التي تتجاوز 12 عاماً في قيادة مشاريع التجديد والتجهيز والبناء الجديدة في المملكة المتحدة والشرق الأوسط. وذلك إلى جانب مشاركة قيادات بارزة من إدارات الشؤون التجارية والمشتريات في "روشن".

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن