أخبار

"أمانة المنطقة الشرقية" و"روشن" يتفقان على تعزيز جودة الحياة

26.01.2023

الرياض - 26 يناير 2023: وقَّعت شركة روشن، المُطوِّر العقاري الوطني وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة السعودية مذكرة تعاون مع "أمانة المنطقة الشرقية"، وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان في مجال تطوير أحياء سكنية نموذجية لتحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة، بالإضافة إلى تطوير وتوظيف الكود العمراني والبنية التحتية وضوابط البناء المستلهمة من الإرث الحضري للمنطقة الشرقية. كما تهدف المذكرة تحديد المواقع المناسبة وادراجها ضمن المخططات الإقليمية الشاملة ومخططات المدن، وذلك وفق الرؤية الاستراتيجية للمناطق والمدن.

ووقع المذكرة كل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير. والرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، السيد ديفيد جروفر. وبهذه المناسبة صرح معالي المهندس فهد بن محمد الجبير "ان هذا النوع من الشراكات يعزز من الاستدامة المالية ويرفع من معيار جودة الحياة وتطوير المجتمع والبنية التحتية للمدن السعودية".

من جانبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر: "نعمل اليوم على تطوير المفاهيم الحضرية التي تعكس معايير جودة الحياة والتي تتوافق مع طموح المجتمع السعودي من خلال الاعتماد على شركائنا المثوقين مثل أمانة المنطقة الشرقية. كما نفخر دائماً بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية للمساهمة في الارتقاء وتطوير المشهد الحضري للمملكة".

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن عزم شركة "روشن" بناء مجتمعات عمرانية حيوية، تشمل مناطق المملكة، حيث تستهدف "روشن" تعزيز النسيج الحضري للمملكة، بما يعزِّز نمط حياة فريد وصحي، عبر أنسنة المدن، وإنشاء الشوارع الصديقة للمشاة، والمساحات الخضراء، ومرافق البيع بالتجزئة، بالإضاة إلى المستشفيات، والمراكز الطبية، والمساجد، والمرافق الرياضية

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن