أخبار

روشن توقع صفقات تسهيلات ائتمانية بقيمة 6 مليار ريال سعودي مع ثلاثة بنوك سعودية رائدة

  1. تُمثِّل تسهيلات رأس المال العامل المتجدد مع البنك السعودي البريطاني "ساب"، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي تنوعًا مهمًا لقاعدة تمويل "روشن".
  2. تأتي الثلاث صفقات التي تبلغ قيمتهم 6 مليار ريال سعودي (1,6 مليار دولار)، في الوقت الذي تكثِّف فيه الشركة العقارية عملياتها لتحقيق رؤيتها لأسلوب معيشة جديد للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

03.01.2023

الرياض - 3 يناير 2023: وقَّعت شركة روشن، المُطوِّر العقاري الوطني الرائد، اتفاقيات مع ثلاث من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، البنك السعودي البريطاني "ساب"، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي تُمنح بموجبها تسهيلات ائتمانية لرأس المال العامل بقيمة 6 مليار ريال سعودي (1,6 مليار دولار). وستشكِّل صفقات الائتمان الجديدة، والتي تبلغ قيمة كل منها 2 مليار ريال سعودي (530 مليون دولار) - والتي تُعد من حيث حجمها نقلة نوعية في القطاع العقاري - أساسًا لتنويع التمويل، وتأتي في الوقت الذي تكثِّف فيه "روشن" أعمالها في مختلف أنحاء البلاد.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ديفيد جروفر: " نعتز كثيرًا بهذه الصفقات، ونعتبرها علامة فارقة لشركتنا، حيث سيمكِّننا العمل مع القطاع المالي الحيوي في المملكة، من تسريع برنامجنا الطموح، الذي يسعى لتنفيذ رؤية جديدة للمعيشة المتكاملة والمستدامة، في جميع أنحاء المملكة".

وصرح المدير المالي للمجموعة أفيناش بانجاركار: "إن هذه الصفقات تمثِّل تطورًا استراتيجيًا مهمًا بالنسبة لنا، الآن ومن خلال تأمين التسهيلات الائتمانية من المؤسسات المالية الرائدة، فإننا نؤسس قاعدة تمويل فعالة ومتطورة قادرة على تعزيز عائد المساهمين ودفع برنامجنا التنموي الضخم لسنوات قادمة".

من جهته علق ياسر البراك، الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في "ساب" قائلاً: " نفخر بالتعاون مع شركة روشن لتعزيز جودة الحياة والإسهام في تطوير القطاع العقاري في المملكة، وهذا يتوافق مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تركيز العمل بشكل أكبر نحو مجالات النمو المتعلقة بتحقيق رؤية المملكة 2030".

ويأتي توقيع الاتفاقيات المالية ضمن إطار التقدم الذي تقدمه "روشن" في المملكة، حيث تعتزم الشركة بناء مجتمعات عمرانية حيوية، تغطي 4 مناطق، وتشمل 9 مدن، منها الرياض، وجدة، والخرج، والهفوف، والقطيف، ومكة المكرمة، وأبها. و تستهدف "روشن" تعزيز النسيج الحضري للمملكة، بما يعزِّز نمط حياة فريد وصحي، من خلال أنسنة المدن، وتقديم الشوارع الصديقة للمشاة، والمساحات الخضراء، ومرافق البيع بالتجزئة، والترفيه، والمستشفيات، والمراكز الطبية، والمساجد، والمرافق الرياضية.

كما أكّد الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان أن توقيع الاتفاقية مع "روشن" يأتي في إطار بناء العديد من الشراكات الفعّالة للمساهمة في تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 203 0، إضافة إلى دعم بنك البلاد لقطاع الإسكان في المملكة كونه أحد أبرز البنوك الرائدة في تقديم حلول متكاملة لجميع منتجات التمويل العقاري. مُشيراً إلى أن ذلك يأتي استمراراً للدور المهم الذي يلعبه البنك في تلبية حاجات المواطنين السكنية من خلال برامج التمويل العقاري المتنوعة التي يقدمها لعملائه لامتلاك المسكن المناسب ضمن المزايا التنافسية.

ومن جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل: "المصرف يسعى دوما الى أن يكون سباقا في تقديم كل الحلول التمويلية لعملائه في مختلف المجالات، وخاصة في التمويل العقاري من خلال الخيارات التمويلية المختلفة التي يتميز بها وتساهم في دعم مشاريع الإسكان والمطورين العقاريين لتحقيق أحد ركائز رؤية 2030 الهادفة إلى رفع نسب تملك المواطنين للمساكن وهو ما يتماشى مع توجهاتنا واستراتيجيتنا لتوفير حلول مالية مستدامة ولتلبية احتياجات قاعدة أكبر من العملاء والطلب المتزايد على ملكية المنازل في المملكة".

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن