أخبار

روشن" و "اجدان" توقعان اتفاقية شراء أراضي مشروطة لتطوير وحدات سكنية في مجتمع "سدرة" بمدينة الرياض

  1. اتفاقية بيع الأرض المشروطة تنص على قيام اجدان بتطوير اكثر من 270 وحدة سكنية في المشروع الرائد التابع لشركة روشن.
  2. الاتفاقية تشكل جزءاً من شراكات "روشن" الطموحة بهدف تعزيز نموها وخبراتها في السوق العقاري السعودي وكذلك تحفيز سلاسل الإمداد والاقتصاد المحلي.

29.09.2022

الرياض، 20 ديسمبر 2022 : قامت "روشن"، شركة التطوير العقاري الرائدة بالمملكة بتوقيع اتفاقية مع شركة اجدان للتطوير العقاري، حيث تقوم اجدان بموجب هذه الاتفاقية بشراء وتطوير أراضي تستهدف إنشاء أكثر من 270 فيلا ضمن مجتمع "سدرة"، أحد المجتمعات السكنية المتميزة التي طورتها "روشن" في مدينة الرياض. ومن المتوقع أن يتم تشييد الوحدات الجديدة على أرض تزيد مساحتها عن 80,700 متراً مربعاً كجزء من المرحلة الأولى من مجتمع "سدرة"، وبذلك تتم إضافة عدد من الوحدات السكنية المتنوعة عالية الجودة في هذا المشروع المذهل الذي يحمل رؤية روشن بتقديم مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات بأعلى المعايير العالمية.

وبهذه المناسبة ؛ صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر، " عندما نُقيم شراكات مع قادة القطاع العقاري، مثل اجدان، فنحن نسعى من خلال ذلك إ لى توفير أفضل المنتجات والخدمات في القطاع العقاري للمقيمين في مجتمعاتنا. وما يجمعنا بشركة اجدان هو العمل على خلق تجارب حياتية جديدة في قطاع العقارات السكنية ومتعددة الاستخدام ، ونحن على ثقة بأن اجدان قادرة على تشييد فلل تنسجم انسجاماً تاماً مع رؤيتنا التصميمية المتمثلة في إنشاء مجتمعات متكاملة مفتوحة تضم باقة من وسائل الراحة ذات المستوى العالمي".

من جانبه صرح المهندس محمد بن عبدالمحسن العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة اجدان" نحن سعداء بمستوى الشراكة التي تربطنا بشركة "روشن" كونها تسعى للريادة في قطاع تطوير الوحدات السكنية بالمملكة، وجاء حرصنا على المشاركة في تطوير مجتمع سدرة النموذجي باعتباره احد مشاريع جودة الحياة التي تقوم استراتيجية اجدان على دعمها والمساهمة في انتشارها حول المملكة". تهدف أيضاً استراتيجية الشراكة التي تتبناها "روشن"، والتي تتضمن شراكات مع الاستشاريين والمقاولين الرئيسيين والمقاولين والموردين، إلى تعزيز الاقتصاد المحلي والقطاع العقاري الوطني من خلال توفير فرص استثمارية وتحفيز سلاسل الإمداد وخلق وظائف جديدة. وتطمح الشركة إلى أن تصبح أكبر مطور في المنطقة وأن تعمل على تعزيز النمو ووضع معايير جديدة في قطاعات متعددة وأن تكون بمثابة أداة لتمكين القطاع الخاص والتوطين وتنمية المواهب.

علما بأنه قد تم البدء بتسليم الوحدات السكنية في المرحله الأولى من مجتمع سدرة، وهو أول مشاريع "روشن" في المملكة، قبل الموعد المقرر. يضم مجتمع"سدرة" أحياء مزودة بوسائل راحة تدعم أسلوب حياة متوازن، حيث تضم الأحياء مسارات للدرجات، وحدائق، وملاعب رياضية، وبنية تحتية ومرافق تعليمية ومراكز الرعاية الصحية، ومراكز تسوق، ومقاهي ومطاعم ومساجد.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تجمع بين شركتين رائدتين في القطاع العقاري بالمملكة حيث أن روشن هي مطور عقاري وطني تحظى بدعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وأنجزت مشاريع غير مسبوقة من حيث الحجم بالمملكة وسوف تستمر في بناء مجتمعات جديدة نابضة بالحياة في 9 مدن عبر أربعة مناطق، والتي تشمل الرياض وجدة والخرج والهفوف والقطيف ومكة وأبها. وبعد نجاحها في إنجاز مشروع "سدرة" الرائد، قررت "روشن" أن تنقل رؤيتها الخاصة بأسلوب الحياة الجديد إلى الساحل الغربي للمملكة وذلك مع إطلاق مشروع "العروس" بجدة. وتركز "روشن" على بناء مجتمعات تتميز بالمحافظة على التراث السعودي وتلبية الطموحات المتنامية للشعب السعودي وهي تسعى للقيام بدور المطور الرئيسي وتقوم بإدارة وتنفيذ المشاريع العقارية التي تضم فئات متنوعة من الأصول واستخدامات الأراضي، بما في ذلك المشاريع السكنية والتجارية ومشاريع تجارة التجزئة والضيافة والمرافق العامة والمدنية.

في حين أن شركة اجدان تأسست في عام 2016 ونجحت في بناء سمعة مرموقة في مجال تطوير المشاريع المبتكرة متعددة الاستخدام بالمنطقة الشرقية، ومن بين تلك المشاريع مشروع "واجهة اجدان البحرية" الوجهة الأكثر ارتيادا بمدينة الخُبر. وبالإضافة إلى التطوير العقاري، فإن اجدان تمتلك سجلاً قوياً في إدارة الأصول والاستثمار في المحافظ العقارية وإدارة التشغيل وبيع وتسويق العقارات.

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن