أخبار

"روشن" تتعاون مع شركة "أوتوديسك" لتسريع عملياتها باستخدام التقنيات المتطورة 

  1. "روشن" توقّع مذكرة تفاهم مع الشركة الرائدة عالميًا في تقنية نمذجة معلومات البناء، لاستخدام أحدث خدماتها البرمجية في الهندسة، والهندسة المعمارية، والبناء.
  2. تتعاون "روشن" مع شركة "اوتوديسك" لتطوير تقنيات نمذجة معلومات البناء في المملكة، فيما يخص المنتجات المحلية ومعايير الصناعة.
  3. الرئيس التنفيذي للتطوير بمجموعة روشن الأستاذ أسامة قباني، يوقع مذكرة مع رئيس قسم الهندسة والإنشاء والتصنيع في شركة "أوتوديسك" الأستاذ ناجي عطالله.

06.12.2022

الرياض، 6 ديسمبر 2022:

وقّعت شركة روشن، المُطوّر العقاري الرائد في المملكة، مذكرة تفاهم مع شركة "أوتوديسك"، الشركة الرائدة عالميًا في نمذجة معلومات البناء، بهدف تعزيز قدراتها في مجال الهندسة، والهندسة المعمارية، والبناء، حيث ستتع اون الشركتان وفقًا للاتفاقية في مجالات مفيدة للطرفين، بالإضافة إلى نشر تقنيات نمذجة معلومات البناء المتطورة، في منظومة "روشن" الخاصة بالمقاولين، والاستشاريين، والموردين.

وعن هذا التعاون، قال ديفيد جروفر الرئيس التنفيذي لشركة روشن: "يأتي تعاوننا مع شركة "أوتوديسك" داعمًا لمهمتنا في "روشن"، التي نسعى من خلالها إلى نشر رؤيتنا الخاصّة بتعزيز نمط الحياة المتكامل والمستدام في تسع مدن عبر أربع مناطق بالمملكة، وبالرغم من أنها مهمة مُعقّدة، إلا أن الاستفادة من منتجات وخدمات "أوتوديسك" البرمجية، سيضمن قيامنا بهذه المهمة بأكثر الطرق فاعلية".

تتيح تقنية نمذجة معلومات البناء للمستخدمين، استكشاف التخطيط، والبناء، وإدارة المباني، ومواقع البناء، بشكل افتراضي، مما يسمح للمهندسين باتخاذ قرارات واضحة فيما يتعلق بتنظيم ا لموارد، وستعمل "روشن" وفقًا للاتفاقية، على استخدام المنتجات والخدمات البرمجية الخاصة بـ "أوتوديسك" في مجتمعاتها السكنية التي تقوم بتطويرها في جميع أنحاء المملكة، كما سيتعاون الطرفان أيضًا في مجموعة و اسعة من المبادرات، بما في ذلك تطوير الأُطٌر الخاصة بالتمكين التقني، وإطلاق الفعاليات والخدمات التعليمية، وتقديم العروض الترويجية على منتجات وخدمات "أوتوديسك" البرمجية، وعقد الشراكات الاستراتيجية داخل قطاع التشييد والبناء في المملكة.

وستعمل الاتفاقية واسعة الإطار، على تمكين دور "روشن" الرائد في تطوير قطاع التشييد والبناء في المملكة، وإدخال التقنيات الحديثة، وتبنّي المعايير الدولية وأفضل الممارسات في مجال البناء، وهو ما تعمل "روشن" على تطويره منذ إنشائها، حيث أقامت شراكات مع روّاد القطاع في مجالات متنوعة، بدءًا من تقنيات البناء المعيارية المتطورة، وحتى تقنية الري الرقمية.

تعمل شركة "أوتوديسك" الأمريكية التي تأسست عام 1982، في تصنيع منتجات وخدمات برمجية رائدة في مجال الهندسة، والهندسة المعمارية، والبناء، والتصنيع، والإعلام، والتعليم، والصناعات الترفيهية، وقد حققت الشركة  شهرة عالمية من خلال برنامج "أوتوكاد" الخاص بها، وتعمل الشركة الآن على إنتاج مجموعة واسعة من الحلول البرمجية، بما في ذلك برنامج "ريفيت" لنمذجة معلومات البناء باستخدام تقنية التصميم ثلاثي الأبعاد. لدعم مستهدفات الحملة".

"روشن" هي شركة تطوير عقاري وطنية، تابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، تعمل على تعزيز جودة حياة المواطنين، من خلال تصميم وتطوير الأحياء السكنية بمعايير عالية الجودة، وفق تصاميم حضرية حديثة مستلهمة من التراث السعودي الأصيل، تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي، كما تدعم جهود الحكومة في زيادة نسبة تملّك الوحدات السكنية، حيث تعمل "روشن" كمطور عقاري ومشغّل رئيسي في مجموعة واسعة من فئات الأصول، والاستفادة من الأراضي بنظام حق الانتفاع، بما في ذلك المرافق السكنية، ومنافذ البيع بالتجزئة، والمرافق التجارية، ومرافق الضيافة، والمرافق العامة، وتواصل "روشن" نشر رؤيتها داخل المملكة من خلال تطوير مجتمعاتها السكنية، حيث قامت بإطلاق مشروع "العروس"، ثاني مجتمعاتها السكنية في شمال جدة، وذلك بعد نجاح إطلاق أولى مشاريعها السكنية في الرياض، مشروع "سدرة"، وتعتزم "روشن" تطوير المزيد من المجتمعات السكنية في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك في الخرج، والهفوف، والقطيف، ومكة المكرمة، وأبها.

سجل اهتمامك

  • الاستفسار بالنيابة عن